الآن يمكنك تقييد وقت إستخدام Windows10 و Xbox One

الآن يمكنك تقييد وقت إستخدام Windows10 و Xbox One

 أعلن مسؤول في قسم منتجات مايكروسوفت على مدونة ويندوز أنه تم تحسين ميزة المراقبة الأبوية. من إعدادات ويندوز 10 أو آكس بوكس وان أو أندرويد مايكروسوفت لانشر ، يمكن للوالدين تحديد التطبيقات المسموح بها.

windows10-xbox-one-control-parental
الإنسان سهل الإدمان أو التعلق بالشاشات ـ وهذا صحيح أكثر بالنسبة للأطفال. بالنسبة للوالدين ، يكون من الصعب في بعض الأحيان تقييد وقتهم أمام التلفزيون أو الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي. لحسن الحظ ، تعمل مايكروسوفت على تحسين أدواتها للمساعدة في العثور على التوازن الصحيح في إستخدام الأطفال للتكنولوجيا.

مايكروسوفت تعزز ميزة الرقابة الأبوية على ويندوز 10 ، اكس بوكس وان

من خلال إنشاء مجموعة مايكروسوفت للعائلة ، يمكن للوالدين تحديد وقت عرض الشاشة لكل طفل و لكل جهاز (بنظام ويندوز 10 و اكس بوكس وان  وجهاز أندرويد بإستخدام مشغل مايكروسوفت) وفلترة محتوى الويب والبرامج التي يمكن إستخدامها.

من الآن فصاعدا ، تمضي الرقابة الأبوية إلى أبعد من ذلك عن طريق وضع حدود محددة لتطبيقات معينة. على سبيل المثال ، قد يُسمح لعب ماينكرافت ساعة واحدة من اليوم ولكن لا يجوز تقييد تصفح  محتوى يكيبيديا.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم مشاركة الحدود وتطبيقها على جميع الأجهزة في وقت واحد. أي أنه بمجرد إستنفاذ مدة عرض نتفليكس على وحدة التحكم إكس بوكس مثلا ، لا يمكن مشاهدة حلقة أخرى من الكمبيوتر اللوحي.

تتيح مايكروسوفت الآن للآباء تقسيم وقت الشاشة بشكل مختلف خلال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع. على سبيل المثال ، قد يسمح الآباء بعض للشاشات حتى الساعة 9 مساء في أيام الأسبوع وحتى الساعة 10 مساء في عطلات نهاية الأسبوع.

تقول مايكروسوفت أن الرقابة الأبوية لا تحل محل دور كل من الوالدين في تعليم أطفالهم ، ولكن هذه الأدوات يمكن أن تساعد عند إستخدامها مع التواصل.

جديد قسم : مايكروسوفت

إرسال تعليق