تقرير: 22% من الصور غير ضرورية تشغل ذاكرة هاتفك الذكي

تقرير: 22% من الصور غير ضرورية تشغل ذاكرة هاتفك الذكي

22٪ من الصور على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تشغل مساحة التخزين دون داع. هذا ما كشفته شركة أفاست في دراسة أجريت على ثلاثة مليارات صورة مخزنة على أكثر من ستة ملايين هاتف ذكي بإستخدام أداة التنظيف Avast Cleanup.

photos-that-we-store-are-bad-avast-report
الصور هي واحدة من البيانات التي تشغل مساحة تخزين أكبر على هواتفنا الذكية. ومع ذلك ، وفقا لشركة Avast ، فإن 22٪ من الصور المخزنة على الهواتف الذكية عديمة الفائدة لأنها إما غامضة أو خافتة الإضاءة أو مفرطة التشبع أو مكررة أو مشابهة تماما للصور الأخرى الموجودة على الهاتف الذكي نفسه.

أكثر من 2 من أصل 10 صور على هواتف الأندرويد الذكية عديمة الفائدة 

 بالإضافة إلى حلول مكافحة الفيروسات الخاص به والذي يعد من أكثر الحلول شعبية على كل من الكمبيوتر والهواتف الذكية ، يقدم Avast أيضا تطبيق Avast Cleanup لنظام الأندرويد الذي يقوم بتنظيف الملفات التي تشغل مساحة غير ضرورية. بتحليل ما يقرب من 3 مليارات صورة علئ أكثر من 6 ملايين مستخدم للتطبيق ، وجدت الشركة أن أكثر من 2 من أصل 10 صور مسجلة ذات جودة رديئة أو مكررة.

 في المتوسط ، لدى مستخدمي Avast Cleanupحوالي 952 صورة على هواتفهم الذكية. من بين هؤلاء ، هناك 58 صورة متوسطة و 154 صورة مكررة. يبلغ حجم الصورة في الدراسة حوالي 3 ميجابايت يعني 636 ميجابايت مشغولة بشكل غير ضروري على مساحة التخزين. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون هاتفا ذكيا حديثا مزودا بأجهزة إستشعار متقدمة للصور ، فإن المساحة المشغولة أكثر بكثير. مع الصور التي يتراوح حجمها بين 10 و 12 ميجابايت يعني استخدام مساحة ضائعة تفوق 2 جيجابايت.

إحذر من تطبيق واتساب ولقطات الشاشة

واتساب هو أحد التطبيقات التي يستغل مساحة أكثرعلى الهواتف الذكية. وجدت الدراسة أنه في المتوسط ، كان لدى المستخدمين 292 صورة واتساب مخزنة على هواتفهم. على عكس بعض تطبيقات البريد الإلكتروني التي تخزن البيانات في السحابة ، يقوم واتساب بتنزيلها على ذاكرة داخلية أو وحدة تخزين خارجية.

لقطات هي أيضا تشغل مساحة أكبر. في المتوسط ، تم تخزين 86 لقطة شاشة على الهواتف الذكية وفقا لدراسة أفاست ، و تبلغ دقة وضوح  لقطة الشاشة 2436 × 1125 بكسل تقريبا 12 ميجابايت. على إفتراض أن بعض صور واتساب بالإضافة إلى لقطات الشاشة لا يتم الرجوع إليها فيما بعد ، فهذه كمية كبيرة من الملفات التي تشغل مساحة غير ضرورية وتستحق التحقق منها بإنتظام.

المصدر : أفاست

جديد قسم : منوعات تقنية

إرسال تعليق