إنستجرام يسمح لك الآن التحكم في مشاركة بياناتك الشخصية بشكل أفضل

إنستجرام يسمح لك الآن التحكم في مشاركة بياناتك الشخصية بشكل أفضل

خبر سار لمستخدمي إنستجرام: سيتمكنون بسهولة من إلغاء الأذونات الممنوحة لتطبيقات الطرف الثالث. وعند ربط حساب إنستجرام الخاص بهم بتطبيق آخر ، سيتم عرض قائمة بجميع الأذونات اللازمة. ما يتيح لك الآن السيطرة على بياناتك الشخصية المشتركة مع هذه التطبيقات نفسها.

instagram-control-shared-data
بالتأكيد ، مطورو خدمة إنستجرام نشطون هذه الأيام. منذ بداية الشهر ، أطلقت الشبكة الاجتماعية تطبيق Instagram Threads، للتراسل مع الأصدقاء والأقارب فقط، وعززت مكافحة التصيد بإستخدام طريقة جديدة ، وحتى حذف صفحة إشتركاتك التي تسمح بالتجسس من قبل الأصدقاء. الهدف التالي للمنصة هو منح المستخدمين مزيدا من السيطرة على  مشاركة البيانات مع تطبيقات الطرف الثالث.
أزالت إنستجرام ميزة سمحت للمستخدمين بالتجسس على أنشطة أصدقائهم. ميزة أستخدمت بشكل منتظم لمتابعة جميع أنشطة جهات الإتصال الخاصة بهم على الشبكة الإجتماعية: الإعجابات والتعليقات والإشتراكات الجديدة ... إلخ. أعلنت إنستجرام للتو أن الميزة ستختفي في التحديث القادم.
 من أجل مكافحة التصيد الإحتيالي ، وضعت إنستجرام حماية إضافية لمستخدميها ، الذين يمكنهم الآن التحقق بسهولة مما إذا كانت الرسالة المستلمة تأتي من الشبكة الإجتماعية.
بشكل ملموس ، الميزة تأخذ شكل قائمة رسمية من رسائل البريد من  إنستجرامعلي شكل تبويب في إعدادات التطبيق.تستند هذه القائمة إلى رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة بالأمان التي وزعتها إنستجرام على مدار الأسبوعين الماضيين. تعرض علامة التبويب الثانوية أيضا قائمة بالرسائل غير المتعلقة بالأمان ، مثل إعلانات الميزات الجديدة. وبالتالي ، إذا أرسل لك إنستجرام رسالة تدعوك لتغيير كلمة مرورك ، فسوف تتاح لك الفرصة للتحقق مما إذا كانت صادقة أم لا. 

المزيد من السيطرة في التحكم في البيانات الشخصية والمزيد من الشفافية

من خلال منشور على مدونتها ، قدمت إنستجرام خططها: "من الضروري أن نحمي البيانات التي يشاركها الأشخاص معنا. نريد أيضا منح الأشخاص مزيدا من التحكم في البيانات التي يشاركونها مع التطبيقات والخدمات الأخرى. لهذا السبب ، نقدم اليوم ميزات جديدة داخل التطبيق لمساعدتك في التحكم بشكل أفضل في البيانات التي تشاركها مع الآخرين عبر إنستجرام.

غالبا ما تقدم تطبيقات ومواقع الطرف الثالث خيارا "لتحميل الصور من إنستجرام" أو "الإقتران / الإرتباط بـإنستجرام". على سبيل المثال ، التطبيقات التي تسمح لك بسهولة طباعة صورك على إنستجرام أو مساعدتك في إنشاء موقع ويب.
بعد توصيل حسابك بخدمة خارجية ، يمكنك منحهم حق الوصول إلى معلومات معينة في ملفك الشخصي ، مثل إسم المستخدم الخاص بك والصور. بدأ من اليوم ، نسهل إدارة جميع خدمات الجهات الخارجية التي يتصل بها الأشخاص بحسابهم على إنستجرام. " تضيف الشبكة.

سيتم نشر التحديثات بشكل تدريجي خلال الأشهر القليلة القادمة ، على الأندرويد و أي يو أس . على وجه التحديد ، تأخذ هذه الخاصية شكل علامات تبويب جديدة في إعدادات التطبيق. في قسم "الأمان" ، يمكن للمستخدمين فرز جميع خدمات الجهات الخارجية المرتبطة بحسابهم بسهولة. إذا قرروا حذف واحد ، فلن يتمكن بالطبع الأخير من الوصول إلى المعلومات. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يطلب طرف ثالث إذنا ، سيرى المستخدم بوضوح جميع البيانات المطلوبة وسيكون لديه خيار إلغاء أو السماح بالوصول في أي وقت.
instagram-control-shared-data

جديد قسم : شبكات إجتماعية

إرسال تعليق