واتساب لن يدعم هذه الهواتف إعتبارا من فبراير 2020

واتساب لن يدعم هذه الهواتف إعتبارا من فبراير 2020

لن يعمل واتساب بعد الآن على جهاز أيفون يعمل تحت نظام التشغيل IOS 8 أو على هواتف الأندرويد الذكية تحت الإصدار Gingerbread (أو إصدار سابق) إعتبارا من فبراير 2020. قبل ذلك ، سيختفي تطبيق المراسلة الفورية من على أحدث الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز فون. تشجع الشركة الأمريكية المستخدمين على تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول المتاح أو التحول إلى نظام تشغيل آخر.

WhatsApp-will-not-supporte--these-smartphones-since-2020
قبل بضعة أيام ، قامت واتساب بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة حول الهواتف الذكية المتوافقة. وفقا للشركة ، فإن أيفون تحت iOS 8 (أو إصدارا سابقا) والهواتف الذكية الأندرويد تحتالأندرويدGingerbread 2.3.7 (أو نسخة سابقة) لن يعد متوافقا مع تطبيق WhatsApp إعتبارا من 1 فبراير 2020. للتذكير ، يمثل Ginbergread حاليا أقل من 0.3٪ من أجهزة الأندرويد المتداولة.

لن يكون واتساب متوافقا مع بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أو أيفون إعتبارا من فبراير 2020

"لا يمكنك إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية" تصرح واتساب على موقعها. إذا كان التطبيق مثبتا بالفعل على جهازك ، يمكنك الإستمرار في إستخدامه بشكل طبيعي. ومع ذلك ، قد تتعطل بعض الميزات أو حتى تتوقف عن العمل. "نحن لا نقوم بتطوير التطبيق بنشاط لأنظمة التشغيل هذه ،" شرح المطورين.

هذا ليس كل شئ. لن يكون واتساب قابلا للإستخدام على ويندوز فون بعد 31 كانون الأول (ديسمبر) 2019. في الأشهر المقبلة ، قد يختفي تطبيق المراسلة من متجر ويندوز ، متجر مايكروسوفت عبر الإنترنت.

للإستمرار في إستخدام واتساب في ظل الظروف العادية ، ينصح المطوّرون بإختيار هاتف ذكي يعمل على الأقل بنظام الأندرويد 4.0.3 أو أيفون iOS 9. في كل عام ، تعلن واتساب إنهاء الدعم لإصدارات متعددة من iOS أو الأندويد لجعل الأمور أسهل لمطوريها. من المتوقع أن يتم التخلي عن الأجهزة القديمة الأخرى في العام المقبل.

جديد قسم : شبكات إجتماعية

إرسال تعليق